مستجداتنشاطات الوزير

وزير السكن والعمران والمدينة، السيد محمد طارق بلعريبي يترأس أشغال الدورة الثامنة (08) للجنة المشتركة الجزائرية – الصينية للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني

ترأس اليوم الثلاثاء، 30 يناير 2024 وزير السكن والعمران والمدينة، السيد محمد طارق بلعريبي أشغال الدورة الثامنة (08) للجنة المشتركة الجزائرية – الصينية للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني مناصفة مع السيد وانغ وينتاو (WANG Wentao)، وزير التجارة لجمهورية الصين الشعبية.

أشغال هذه الدورة شكلت فرصة سانحة لاستعراض الجهود التي تم بذلها في سبيل الارتقاء بالعلاقات الثنائية التي تم تشييدها، على مر السنين، والتي أكدتها زيارة الدولة التي قام بها السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، إلى جمهورية الصين الشعبية، شهر جويلية المنصرم، والتي كانت مخرجاتها مثمرة على كلا الطرفين.

وفي هذا الصدد، سهر الطرفان على تقييم حصيلة التعاون بين البلدين الصديقين، في شتى المجالات، وتباحث آفاق جديدة للارتقاء بهذه العلاقات الثنائية وتشجيع المبادرات القائمة على أساس الاستثمار المباشر والمشترك عبر تكريس مبدأ رابح-رابح.

من جانب آخر، ومن خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة، دعا السيد وزير السكن والعمران والمدينة، الطرفان “إلى بذل الجهود اللازمة من أجل ترجمة النتائج التي توصلا إليها على أرض الواقع على نحو يضمن المزيد من التألّـق والديمومة لعلاقات الصداقة التقليدية والتضامن والتعاون التي تجمع الجزائر والصين اللذان يسعيان بكل ثقة إلى تجسيد إنجازات هامة في المستقبل”.

كما عبر السيد الوزير عن ارتياحه “لاستعداد الجانبين تدعيم الإطار القانوني الثنائي من خلال التوقيع على مستندات قانونية جديدة ستعطي، من دون شك، دفعا أكبر وديناميكية أكثر للعلاقات الثنائية وستفتح آفاقا أوسع للتعاون”.

الجانبان عبرا عن ارتياحهما التام للمخرجات المثمرة التي جاءت بها هذه الدورة، لا سيما وأنّ “مختلف المحاور التي تم تسطيرها تعبر عن إرادتهما المشتركة لتكريس طابع ملموس يعود بالفائدة على البلدين والشعبين الصديقين”. خاصة وأن التعاون الجزائري-الصيني يشمل عدة مجالات حيوية من بينها الزراعة والطاقة والصناعة والصحة والطاقات المتجددة والمواصلات وقطاع الخدمات، وكذا المنشآت القاعدية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى