مستجداتنشاطات الوزير

وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي يقوم بزيارة عمل وتفقد الى مشروع موقع (13300+6000+2000) مسكن بسيدي عبد الله

قام اليوم الخميس 21 مارس 2024 ، وزير السكن والعمران و المدينة السيد محمد طارق بلعريبي بزيارة عمل وتفقد الى مشروع موقع (13300+6000+2000) مسكن بسيدي عبد الله.

اين حضر الاجتماع المدير العام لوكالة عدل وكذا جميع الفاعلين في المشروع من مكاتب دراسات و مؤسسات الانجاز

وبعد عرض مفصل لواقع المشروع الذي يحرص السيد الوزير على استكماله وفقا لاجندة المسطرة.

حيث صرح انه لن نتسامح مع اي تقاعس في هذا المشروع الحيوي و الذي يعتبر من بين أهم الاحياء التي سيتم توزيعها مجهزة بجميع مستلزمات الحياة و مراكز تجارية ،اكشاك ووفق تهيئة خارجية بنمط جديد و حديث.

خلال الاجتماع الذي ضم جميع الفاعلين تم التطرق الى عرض مفصل لأشغال إنجاز وربط 135 من المحولات الكهربائية اين تم استكمال نسبة 99% حيث حث السيد الوزير على استكمال اشغال تمرير الخطوط الكهربائية تحت الارضية.

– فيما يخص الاكشاك و البالغ عددها 51 كشك موجه للتعاملات التجارية فقد حث السيد الوزير على ضرورة استكمال اشغالها قبل نهاية الشهر الفضيل

– أما بخصوص شبكة المياه الصالحة للشرب و أشغال الانتهاء من توصيل هذه الشبكات فقد انتهت الاشغال ذات الامر بالنسبة لاشغال الربط بشبكة الغاز الطبيعي.

السيد الوزير عرج على ضرورة الانتهاء من اشغال ربط الموقع بالالياف البصرية بعد ان بلغ المشروع 75%

وامر بالتسريع في اشغال التهيئة الخارجية لاسيما الملاعب الجوارية،النافورات،محاور الدوران

وهنا اكد على ضرورة معاينة المواد المستعملة في المشروع كأعمد الاضاءة و البالغ عددها 600 عمود و بلاط الاراضي المستعمل في الارصفة في مصانع الانتاج و التأكيد على اقتنائها في أقرب الاجال.

فيما يتعلق بالتجهيزات العمومية المخصصة لمشروع (13300+6000+2000) وحدة سكنية تم التطرق الى مدى تقدم اشغال انجاز مختلف التجهيزات و المقدرة ب 23 تجهيز منها 13 مدرسة ابتدائية ، 6 متوسطات،2 ثانويات،مركز أمن حضري ،مركز عيادة متعددة الخدمات

حيث حث السيد الوزير على ضرورة العمل بنظام 3*8

وطلب من المؤسسات الانتهاء من أعمال صب الاساسات والاعمدة قبل نهاية شهر رمضان.

كما أمر السيد الوزير بتشكيل فريق عمل لكل مبنى حتى يتسنى متابعة الاشغال بصفة دائمة.

من ناحية اخرى تم برمجة انشاء مركزين تجاريين مكونين من طابقين.

ليتنقل بعدها السيد الوزير الى موقع 10670 مسكن اين عاين المشروع و أمر في ذات السياق الاعلان عن المناقصات الوطنية ل23 تجهيز عمومي في هذا الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى