مستجداتنشاطات الوزير

وزير السكن والعمران والمدينة، السيد محمد طارق بلعريبي يترأس اجتماعا تقنيا للتحضير المسبق للدخول المدرسي 2024 – 2025

ترأس وزير السكن والعمران والمدينة، السيد محمد طارق بلعريبي، اليوم الإثنين، 18 مارس 2024، بمقر البنك الوطني للإسكان، اجتماعا تقنيا ضم كلا من:

– السيد الأمين العام لوزارة السكن والعمران والمدينة.

– السيد المفتش العام لوزارة السكن والعمران والمدينة.

– السيد المدير العام للتجهيزات العمومية على مستوى الوزارة.

– السيد المدير العام لصندوق الضمان والكفالة المتبادلة في الترقية العقارية.

– السادة مدراء التجهيزات العمومية، مدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري لكل من الولايات التالية: وهران، عين الدفلى، تيزي وزو، قالمة، البليدة وسطيف.

خصص هذا اللقاء للتحضير المسبق للدخول المدرسي 2024 – 2025.

استهل اللقاء بعرض قدمه المدير العام للتجهيزات العمومية لجملة التجهيزات العمومية قيد الإنجاز على المستوى الوطني والمقدرة ب 1064 تجهيز عمومي قيد الإنجاز.

حيث تم تبليغ 269 تجهيز عمومي بعنوان قانون المالية لسنة 2024، تم الانطلاق في أشغال انجازها وهذا تنفيذا لتعليمات السيد الوزير المسداة خلال مختلف الاجتماعات السابقة والقاضية بضرورة الانطلاق في أشغال جميع التجهيزات العمومية الموزعة بعنوان سنة 2024 قبل نهاية شهر مارس 2024 ، و هو ما سيسمح بتسريع وتيرة انجازها، وبالتالي فإن 584 تجهيز عمومي سيتم الانطلاق في إنجازها خلال هذه السنة .

كما تم عرض منصة رقمية مستحدثة جديدة، أنجزت من طرف صندوق الضمان والكفالة المتبادلة في الترقية العقارية، بعنوان “إدارة مشاريع التجهيزات العمومية NUMEP” من شأنها أن تقدم بطاقة فنية على كل المشاريع المتواجدة على مستوى مديريات التجهيزات العمومية ل 58 ولاية، ويمكن تفقد ومتابعة نسبة الإنجاز لكل مشروع مع كل المعلومات المتعلقة به.

السيد الوزير صرح أن القطاع خطى خطوة مهمة في مجال الرقمنة وتأتي هذه المنصة لتدعم المديرية العامة للتجهيزات العمومية في متابعة المشاريع وحلحلة جميع العراقيل الإدارية والتقنية بطريقة آنية وهو ما يسمح بالتسريع في المشاريع.

كما أكد السيد الوزير على ضرورة استكمال المشاريع في آجالها وتسليط كل الاهتمام على الدخول المدرسي المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى