مستجداتنشاطات الوزير

وزير السكن والعمران والمدينة يترأس إجتماعاً تقييمياً لوضعية القطاع لكل من ولايتي قالمة و ورقلة

ترأس وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي يوم 16 مارس 2022، بمقر الوزارة إجتماعاً تقييمياً لوضعية القطاع لكل من ولايتيْ قالمة و ورقلة وهذا بحضور الإطارات المركزية للوزارة، المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية “ENPI”، المدراء التنفيذيون للولايتين وكذا المدراء الجهويين لوكالة “عدل” المكلفين بمتابعة المشاريع على مستوى الولايتين.

المستهل كان بولاية قالمة التي تخص برنامج سكني مقدر بـ: 20624 وحدة سكنية منها:

 4347 بصيغة السكن العمومي الإيجاري منها 1816 إنتهت بها الأشغال

8071  بصيغة البيع بالإيجار “عدل”

220  ترقوي عمومي”LPP”

السيد الوزير أمر بضرورة تسريع وتيرة الأشغال بكل الصيغ وبعث مشاريع إنجاز التجهيزات العمومية خاصة منها المدارس على مستوى حجر المنقوب على أن نبرمج زيارة للولاية للوقوف على المشاريع ورفع كل العراقيل.

بعدها تم التطرق إلى كل المشاريع السكنية لولاية ورقلة والمقدرة بـ: 20002 وحدة سكنية منها:

5240  وحدة سكنية بصيغة السكن العمومي الإيجاري، 1898 وحدة سكنية منها منتهية بها الأشغال.

2885  سكن بصيغة البيع بالإيجار “عدل” منها 1252 تم تسليمها

4115  سكن ريفي منها 1555 إنتهت الأشغال بها.

هذا وقد عرض مدير التعمير الهندسة المعمارية والبناء لولاية ورقلة مخطط التعمير للقطب 27 فيفري الذي يستقطب سكنات البيع بالإيجار “عدل” وسكنات الترقوي العمومي”LPP” وكذا متابعة مشروع محطة رفع مياه الصرف الصحي التي ستنطلق بها الأشغال في أقرب الآجال كما عرض صور حي “عدل” 478 التي إنتهت به الأشغال بما في ذلك أشغال التهيئة الخارجية.

وفي ذات السياق أمر السيد الوزير المديرية العامة للتعمير بضرورة الإنتهاء من كل الدراسات المتعلقة بربط أحياء “عدل” لكل شبكات المياه، الكهرباء والغاز لبدء الأشغال وهذا بعد التقييم المالي للمشروع.

ليختم السيد الوزير بضرورة التسريع في وتيرة الأشغال لكل الصيغ السكنية لنبرمج في الأيام المقبلة زيارة ميدانية لولاية ورقلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى