مستجداتنشاطات الوزير

وزير السكن والعمران والمدينة يترأس إجتماعاً يَخُص أشغال إنجاز الملاعب الموكلة إلى قطاع السكن

ترأس يوم الأحد، 27 فبراير 2022، وزير السكن والعمران والمدينة، السيد محمد طارق بلعريبي، اجتماعاً خاصا بمدى تقدم أشغال انجاز الملاعب الموكلة إلى قطاع السكن، لاسيما ملعب تيزي وزو، المركب الأولمبي بوهران وكذا ملعبي براقي والدويرة بالجزائر العاصمة.

الاجتماع حضره المسؤولون المركزيون بالوزارة بالإضافة إلى مدراء التجهيزات العمومية لكل من الجزائر، تيزي وزو ووهران.

استُهل الاجتماع بتقديم عرض حول ملعب تيزي وزو من طرف مدير التجهيزات العمومية، وأهم العراقيل المسجلة إلى غاية تاريخ اليوم وهذا بعد تحويل الملعب للقطاع بتاريخ أكتوبر 2021، في هذا السياق تم إسداء تعليمات بتحضير دفتر الشروط الخاص بالتهيئة الخارجية كمرحلة أولى، والإعلان عن مناقصة وطنية لاختيار مقاولة انجاز التهيئة بحر هذا الأسبوع قصد البدء في عملية الإنجاز.

هذا وسيباشر كل من مكتب الدراسات، مديرية التجهيزات العمومية والهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء CTC العمل الفعلي على مستوى الملعب.

أما فيما يخص الأشغال الثانوية المتبقية على مستوى الملعب، فسيتم التحضير لإعداد دفتر شروط وإعلان مناقصة قبل منتصف شهر مارس.

فيما يخص ملعبي براقي والدويرة المتواجدان على مستوى الجزائر العاصمة واللذان هما قيد الإنجاز، قدم مدير التجهيزات العمومية لولاية الجزائر عرضا حول مدى تقدم أشغال إنجاز ملعب براقي وكافة الإجراءات المتخذة لدفع جميع المستحقات المالية لمؤسسة الإنجاز.

السيد الوزير أمر برفع تقرير عن تقدم الأشغال الخاصة بالتهيئة الخارجية كل 48 ساعة وإعداد رزنامة دقيقة للأشغال الداخلية المتبقية بالملعب وإحصائها، خاصة فيما يتعلق بالمعدات والتجهيزات التي يجب أن تُستورد من خارج الوطن حتى يتم اقتناؤها في الوقت المحدد.

من جانب آخر تم التطرق إلى الأمور التقنية الخاصة بالبث السمعي البصري، حيث طلب السيد الوزير برمجة لقاء مع المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري قصد الوقوف على الأمور التقنية والإدارية لتسهيل عملية البث.

بالنسبة لملعب الدويرة، فقد تم تركيب 18 من أصل 26 هيكل معدني المغطي للملعب على أن يتم الانتهاء من أشغال تركيب كل الهياكل قبل نهاية شهر مارس، كما تم الانتهاء من اختيار مؤسسة الإنجاز المكلفة بأشغال التهيئة الخارجية وهذا وفقا للمدة المحددة قانونيا كما ينص عليه قانون الصفقات العمومية.

من جانب آخر فقد تم التطرق إلى أشغال التهيئة الخارجية على مستوى المركب الأولمبي بوهران، حيث تم الانتهاء من جزء كبير منها مع تركيب الإضاءة على مستوى حضائر السيارات.

بخصوص الواجهة الزجاجية، فقد تم الانتهاء من الأشغال بنسبة 95% على مستوى القاعة المتعددة الرياضات و85% على مستوى المركب المائي، كما تم الشروع في تركيب كاميرات المراقبة على مستوى نفس الحضائر المذكورة أعلاه.

السيد الوزير ألحّ على ضرورة الانتهاء من كل الأشغال والشروع في عملية التجارب التقنية الخاصة بمختلف الشبكات المتواجدة على مستوى المركب الأولمبي بوهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى