مستجداتنشاطات الوزير

وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي لقاءا بمقر صندوق الضمان والكفالة المتبادلة في الترقية العقارية الكائن ببلدية أولاد فايت بالجزائر العاصمة.

ترأس اليوم الإثنين 15 مارس 2021 وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي لقاءا بمقر صندوق الضمان والكفالة المتبادلة في الترقية العقارية الكائن ببلدية أولاد فايت بالجزائر العاصمة.
اللقاء عرف حضور السيدات والسادة المدراء المركزيون، السيدة رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، السيد رئيس الفدرالية الوطنية للمقاولين الشباب بالإضافة إلى الأسرة الإعلامية.
يندرج هذا اللقاء ضمن الورشات التي أطلقتها وزارة السكن والعمران والمدينة والمتعلقة برقمنة القطاع، أين أشرف السيد الوزير بهذه المناسبة على الإطلاق الرسمي لمنصة رقمية موضوعة على شبكة الأنترنت للخدمات عن بعد، خاصة بطلب شهادة التأهيل والتصنيف المهنيين للمؤسسات ومجموعات المؤسسات ومجمعات المؤسسات التي تعمل في إطار إنجاز الصفقات العمومية في ميدان البناء والأشغال العمومية وكافة القطاعات الأخرى.
تسمح هذه المنصة بالتقدم بطلب منح الشهادة دون عناء التنقل إلى الإدارة المركزية أو المحلية مع إتاحة الفرصة لمتابعة دراسة ملف صاحب المؤسسة عن بعد من تأكيد قبول ملفه إلى غاية سحب الشهادة.
كما تجدر الإشارة إلى أن هذه المنصة تُتيح إلى صاحب المؤسسة القيام بعملية محاكاة حسب كيفية التصنيف لأجل التعرف على فئة تصنيفه كما أنها مربوطة بجميع مديريات السكن على مستوى الوطن التابعة لوزارتنا والمكلفة بمتابعة الملفات من الفئة 1 إلى 4، كما تتابع الوزارة ملفات التأهيل من الفئة 5 فما فوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى