مستجداتنشاطات الوزير

وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي يقوم بزيارة عمل وتفقد لملعب تيزي وزو

قام ليلة البارحة 06 جوان 2022، وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي بزيارة عمل وتفقد لملعب تيزي وزو وهذا بعد ما تم تنصيب مؤسسة الإنجاز المكلفة بأشغال التهيئة الخارجية ومباشرتها العمل منذ حوالي شهر ونصف وإستهلاكها  لما يقارب 25% من مدة الإنجاز.

السيد الوزير كان مرفوقا بوالي ولاية تيزي وزو ورئيس المجلس الشعبي الولائي وكذا المدير العام للتجهيزات العمومية بالإضافة الى كل المسؤولين القائمين على المشروع.

بعد الإستماع إلى عرض مفصل للمشروع من طرف مدير التجهيزات العمومية لولاية تيزي وزو ومكتب الدراسات المكلف بالمتابعة وكذا مؤسسة الإنجاز.

اعتبر السيد الوزير أن النسبة المنجزة الحالية غير مقبولة خاصة وأن الدولة وفرت جميع الأظرفة المالية كما تمت دراسة رزنامة الأشغال المقترحة من طرف المقاولة وتم قبولها من طرف صاحب المشروع فمن غير المقبول أن تكون نسبة الأشغال غير مطابقة للرزنامة المذكورة آنفا.

ما تطلب تنقل السيد الوزير إلى مقر الولاية لعقد إجتماع طارئ والوقوف على أهم العراقيل التقنية والإدارية التي حالت دون التقدم المطلوب.

حيث تم طرح إشكالية جلب مواد بناء غير محلية الأمر الذي رفضه السيد الوزير بشكل قطعي مصرحا أن مواد البناء المحلية لها أولوية ويمنع منعا باتا إقتناء مواد بناء أو معدات تنتج محليا، كما أمر بإعداد قائمة تخص جميع المؤسسات التي سوف يستعان بها في إنجاز أشغال أخرى سواءا بشكل تعاقدي مع مؤسسة الإنجاز أو مع مديرية التجهيزات العمومية.

تسريع وتيرة الإنجاز وتنظيم الورشة بشكل إحترافي والعمل بنظام 3*8، هي إلتزامات لابد من إحترامها حسب ما صرح به السيد الوزير ولن نقبل بأي إخلال بهذه الإلتزامات.

السيد الوزير أمر بعقد إجتماع بمقر الوزارة اليوم 07 جوان 2022، وهذا لمناقشة جميع السبل المتاحة لتدارك التأخر الملحوظ والإنتهاء من الأشغال في الآجال المحددة وحسب الرزنامة الأولية المتفق عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى