مستجداتنشاطات الوزير

السيد محمد طارق بلعريبي يعقد اجتماعا تقييميا لنشاط المؤسسة الوطنية للترقية العقارية “ENPI”

ترأس يوم الأحد، 27 فبراير 2022، وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي اجتماعا تقييميا لنشاط المؤسسة الوطنية للترقية العقارية enpi و هذا بعنوان 2020-2021

الاجتماع حضره المسؤولون المركزيون للوزارة وكذا المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية بالإضافة المدراء الجهويين والمدير التجاري للمؤسسة.

استهل الاجتماع بعرض تفصيلي حول عدد السكنات المسلمة خلال سنة 2021 وتلك التي لم يتم استكمالها، كما تم التطرق الى جميع المشاريع التي هي قيد الإنجاز بكامل التراب الوطني والتي بلغ اجمالها 11889وحدة سكنية.

السيد الوزير أمر بضرورة استكمالها في أقرب الآجال وتسليمها لمكتتبيها مع العمل على تحصيل مستحقاتها وتوجيه إنذارات للمكتتبين الذين لم يدفعوا المبلغ المستحق نظير سكناتهم.

و بالموازات مع ذلك ضرورة تسوية إجراءات استخراج ملكية العقارات و شهادات المطابقة بالنسبة للسكنات الترقوية العمومية وهذا حتى يتمكن المكتتبون من تسلم عقود سكناتهم.

و لهذا الغرض سيتم عقد اجتماعات شهرية لتقييم 3 محاور أساسية وهي:

– نسبة الانتهاء من الإنجاز

– نسبة التحصيل

– عدد عقود الاراضي المستخرجة.

 بالنسبة للسكنات الترقوية العمومي الحرة LPL والتي هي في طور الإنجاز فقد أسديت التعليمات بضرورة احصاءها والانتهاء من إنجازها في أقرب الآجال، خاصة وان تمويلها مضمون من طرف مقتني السكنات وتسوية عقود الأراضي واقتناء رخص البناء قبل البدء في المشاريع بالنسبة للمشاريع التي ستنطلق سنة 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى