السكن

السكن للجالية المقيمة في الخارج

تعلم المؤسسة الوطنیة للترقیة العقاریة وتحت وصایة وزارة السكن و العمران و المدینة الجالیة الجزائریة المقیمة خارج الوطن عن إمكانیة الاكتتاب لاقتناء مسكن ترقوي عمومي.

 تعلم المؤسسة الوطنیة للترقیة العقاریة وتحت وصایة وزارة السكن و العمران و المدینة الجالیة الجزائریة المقیمة خارج الوطن عن إمكانیة الاكتتاب لاقتناء مسكن ترقوي عمومي.

 شروط الاستفادة من السكن الترقوي العمومي
  • لا یملك أو لا یسبق لھ أن ملك ھو أو زوجھ ملكیة تامة عقارا ذا استعمال سكني أو قطعة أرض صالحة للبناء.
  • لم یستفد ھو و زوجھ من مساعدة مالیة من الدولة لبناء سكن أو شرائھ.

ھناك 2000 وحدة سكنیة كدفعة أولى موزعة عبر 24 ولایة و ھي كالآتي

أدرار – الأغواط – باتنة – بسكرة – البویرة – تلمسان – تیارت – تیزي وزو – سیدي بلعباس- قسنطینة – المسیلة- معسكر- ورقلة – وھران- البیض- برج بوعریریج – تیسمسیلت- الوادي- سوق أھراس- میلة – عین تموشنت – غردایة – غلیزان.

كما یمكن لطالب السكن الترقوي العمومي اختیار نوع مسكنھ ما بین 3 غرف بمساحة 80 م² أو 4 غرف ومساحة 100 م² او 5 غرف بمساحة 120 م² و سكنات فردیة و جماعیة.

أما فیما یتعلق بأسعار السكنات ، یقدر سعر السكن الترقوي العمومي بـ 95 الف دینار جزائري للمتر المربع بدون احتساب الرسوم و یتم دفع ثمن المسكن بالعملة الصعبة عبر حساب بنكي یفتح لدى القرض الشعبي الجزائري .

كما ینبغي على كل من سجل عبر الموقع تكوین ملف یتضمن:

  • طلب اقتناء سكن مصادق علیھ على مستوى قنصلیة بلد الاقامة ( النموذج یمكن تحمیلھ عبر الموقع www.enpi.dz/espace-téléchargements المخصص
  • نسخة من بطاقة التعریف الوطنیة و شھادة اقامة بالخارج.
  • تصریح شرفي موقع من الطالب و مصادق علیھ على مستوى قنصلیة بلد الاقامة یثبت أنھ لم یستفد لا ھو ولا زوجھ من سكن عمومي أو قطعة ارض أو مساعدة مالیة من الدولة الجزائریة لاقتناء مسكن أو في اطار البناء الذاتي للسكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى