MHUV

السكن الريفي

o      المعلومات الخاصة بالطالب و زوجه؛

o      تصريح بالمداخيل ؛

o      تصريح بعدم الملكية العقارية و الاستفادة من إعانة الدولة؛

·       مستخرج من شهادة الميلاد رقم 12 للطالب وزوجه بالنسبة للمزوجين،

·       نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها؛

·       وثيقة تثبت مداخيل الطالب و الزوجة؛

·       وثيقة تثبت الإقامة ،

·       وثيقة تثبت مزاولة نشاط في الوسط الريفي؛

·       وثيقة تثبت الاستحواذ على قطعة أرض صالحة للبناء.

     يودع الملف لدى المجلس الشعبي البلدي المختص إقليميا.

    كيف يتم إعداد قائمة المستفيدين؟

• تسلم قائمة المرشحين المعتمدة من قبل البلدية إلى المديرية الولائية للسكن، التي تخضعها للرقابة في البطاقية المتواجدة لدى مصالح وزارة السكن والعمران و المدينة.

• بعد التحقق في البطاقية، يتم إعداد القائمة النهائية للمستفيدين من طرف مديرية السكن و يصادق عليها الوالي.

• تسلم هذه القائمة إلى الوكالة الملحية للصندوق الوطني للسكن من أجل إعداد قرار منح الإعانة.

• يجب أن يقوم المستفيد من قرار منح الإعانة بالاكتتاب في دفتر الشروط الصندوق و الوطني للسكن.

• يجب على المستفيد الانطلاق في أشغال الانجاز في أجل أقصاه 60 يوما، بعد تبليغ قرار منح الإعانة .

   كيف يتم دفع إعانة الدولة للسكن الريفي؟

يتم دفع مبلغ الإعانة من طرف الصندوق الوطني للسكن وفقا لمدى تقدم الأشغال المصرح به عن طريق محضر أشغال تعده مديرية السكن.

تابع