MHUV

نشاطات السيد الوزير

حركة تغيير واسعة تمس مدراء قطاع السكن عبر التراب الوطني

أجرى معالي وزير السكن، العمران و المدينة السيد عبد المجيد تبون  حركة تغيير واسعة تضمنت 30 ترقية و 30 تحويلا و 15 إنهاء مهام و ذلك بناء على الحصيلة السنوية للقطاع في مختلف ولايات الوطن.
و على ضوء النتائج المحصل عليها في 2015 قرر الوزير إجراء 30 ترقية الى منصب مدير من بينها 13 ترقية تخص مديريات التعميلر و البناء و الهندسة المعمارية و 7 ترقيات في دواوين الترقية و التسيير العقاري و 10 ترقيات أخرى تخص مديريات التجهيزات العمومية، و مست هذه الترقيات 9 نساء مما يشير الى" الاهتمام الذي توليه الوزارة للكفاءات النسوية في القطاع".
و تضمنت الحركة أيضا تحويل 30 مديرا الى ولايات أخرى من بينهم 18 مديرا للتعمير ،البناء و الهندسة المعمارية و 12 مديرا للتجهيزات العمومية.
كما تقرر في إطار حركة التغييرات غنهاء مهام 15 مديرا من بينهم 5 مداراء للتعمير و البناء و الهندسة المعمارية و 6 مدراء لدواوين الترقية و التسيير العقاري و 4 مدراء للتجهيزات العمومية .
يعود هذا القرار الى" ضعف النتائج المحققة و قلة الكفاءة" بالنسبة الى تسع مدراء من بين هؤلاء مشيرا أيضا الى أنه ستتم متابعة أحد مدراء دواوين الترقية و التسيير العقاري قضائيا بسبب تسجيل تجاوزات.
و فضلا عن ذلك تمت إحالة ثلاث مدراء من بين المعنيين بإنهاء المهام على التقاعد بينما جاء هذا القرار بالنسبة لمديرين بطلب منهما.
من جهة أخرى، قرر الوزير توجيه دعوة للانضباط لثلاث مدراء للتجهيزات العمومية و توبيخ 29 مديرا منهم خمس مدراء لدواوين الترقية و التسيير العقاري و مديرين للتعمير و البناء و التجهيزات العمومية و 22 مديرا للسكن بالنظر للحصيلة غير المرضية في ولاياتهم في مجال السكن الريفي.
و تسعى الوزارة من خلال هذه الحركة الى تكريس مبدأ الكفاءة في التعيينات و المحاسبة الدورية و المتابعة المستمرة لأداء مختلف مسؤولي القطاع و كذا تثمين العنصر النسوي.